استعرضت الخطوط السعودية أمس آليات تطوير الخدمات المقدمة للمسافرين في مطار جازان، وذلك في ورشة عمل عقدت أمس بحضور المدير العام للخطوط المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وبمشاركة القيادات التنفيذية.
وتضمن برنامج ورشة العمل تنفيذ جولات ميدانية لفرق التنفيذيين على جميع مواقع العمليات والخدمات والصيانة ومكاتب المبيعات ومراجعة إجراءات السلامة وأساليب وبيئة العمل. وبحث المشاركون خلاله تقارير الأداء التي تضمنت أحدث الأرقام ومقارنتها مع ما تضمنته خطط التطويرالمسبقة، إلى جانب الإجراءات المتخذة لتفعيل مبادئ السلامة الوقائية والسلامة التنبؤية من خلال مجموعة من الإجراءات والمحاور التي ناقشها البرنامج، انطلاقا من حرص «السعودية» على تطوير المنتجات وتقديم أفضل الخدمات والالتزام بإجراءات السلامة في كل مواقع التشغيل.
واعتمد برنامج الورشة أربع منهجيات تتضمن إجراء مراجعة عامة للمرافق والحاجات التشغيلية، وإنشاء نظام الأولوية لإجراء عمليات التفتيش، وإجراء عمليات التفتيش العام وفقا لنماذج التفتيش الملائمة والمعتمدة، إضافة إلى عقد الاجتماعات مع جميع الجهات المعنية للوقوف على الملاحظات والمتطلبات وبحث وسائل تطبيق الإجراءات اللازمة والحلول المناسبة.
وأوضح مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح بن ناصرالجاسر أن البرنامج يهدف إلى مواكبة التحول الذي تشهده المؤسسة وشركاتها ووحداتها الناشئة عن التخصيص بتطوير الأداء والكفاءة التشغيلية وتحسين الخدمات، وأهمية الوجود في الميدان للوقوف والاطلاع عن قرب على الإجراءات والأساليب وتدقيقها ومن ثم مناقشتها في الاجتماع الموسع لفرق العمل وتقديم التوصيات اللازمة لتنفيذ التطوير المطلوب، وأهمية التواصل بين التنفيذيين ورؤساء الشركات وزملائهم العاملين في المحطات الداخلية، والتعرف عن قرب على الأداء وتذليل التحديات التي تواجهها المحطات، وإطلاع منسوبي المؤسسة على مستجدات برامج التحول والإجابة على أسئلتهم، واكتشاف المواهب والقيادات الشابة ومنحها الفرصة للمساهمة في تطوير الأداء. وفي ختام البرنامج، قدم أعضاء فرق العمل تقاريرهم لتطوير الأداء وتحسين بيئة العمل والخدمات وتقييم الإجراءات المتبعة.
وتضمن برنامج ورشة العمل تنفيذ جولات ميدانية لفرق التنفيذيين على جميع مواقع العمليات والخدمات والصيانة ومكاتب المبيعات ومراجعة إجراءات السلامة وأساليب وبيئة العمل. وبحث المشاركون خلاله تقارير الأداء التي تضمنت أحدث الأرقام ومقارنتها مع ما تضمنته خطط التطويرالمسبقة، إلى جانب الإجراءات المتخذة لتفعيل مبادئ السلامة الوقائية والسلامة التنبؤية من خلال مجموعة من الإجراءات والمحاور التي ناقشها البرنامج، انطلاقا من حرص «السعودية» على تطوير المنتجات وتقديم أفضل الخدمات والالتزام بإجراءات السلامة في كل مواقع التشغيل.
واعتمد برنامج الورشة أربع منهجيات تتضمن إجراء مراجعة عامة للمرافق والحاجات التشغيلية، وإنشاء نظام الأولوية لإجراء عمليات التفتيش، وإجراء عمليات التفتيش العام وفقا لنماذج التفتيش الملائمة والمعتمدة، إضافة إلى عقد الاجتماعات مع جميع الجهات المعنية للوقوف على الملاحظات والمتطلبات وبحث وسائل تطبيق الإجراءات اللازمة والحلول المناسبة.
وأوضح مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح بن ناصرالجاسر أن البرنامج يهدف إلى مواكبة التحول الذي تشهده المؤسسة وشركاتها ووحداتها الناشئة عن التخصيص بتطوير الأداء والكفاءة التشغيلية وتحسين الخدمات، وأهمية الوجود في الميدان للوقوف والاطلاع عن قرب على الإجراءات والأساليب وتدقيقها ومن ثم مناقشتها في الاجتماع الموسع لفرق العمل وتقديم التوصيات اللازمة لتنفيذ التطوير المطلوب، وأهمية التواصل بين التنفيذيين ورؤساء الشركات وزملائهم العاملين في المحطات الداخلية، والتعرف عن قرب على الأداء وتذليل التحديات التي تواجهها المحطات، وإطلاع منسوبي المؤسسة على مستجدات برامج التحول والإجابة على أسئلتهم، واكتشاف المواهب والقيادات الشابة ومنحها الفرصة للمساهمة في تطوير الأداء. وفي ختام البرنامج، قدم أعضاء فرق العمل تقاريرهم لتطوير الأداء وتحسين بيئة العمل والخدمات وتقييم الإجراءات المتبعة.